عراق الاصاله
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِجَـِـِـِل لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـے بـ منتديات عراق الاصاله

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ ~~> الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!ا

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]


منتدى للجميع شبابي متنوع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسريبات ويكيليكس التالية قد تضم ملفات جوانتانامو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar


العقرب
عدد المساهمات : 933
العمر : 31
الموقع : في قلبي
العمل/الترفيه : اعلامي

مُساهمةموضوع: تسريبات ويكيليكس التالية قد تضم ملفات جوانتانامو    الخميس ديسمبر 09, 2010 6:59 am


تسريبات ويكيليكس التالية قد تضم ملفات جوانتانامو


ربما يسلط هجوم ويكيليكس التالي على واشنطن الضوء على تقارير الحكومة الأمريكية بشأن المتشددين المشتبه بهم المحتجزين في معتقل جوانتانامو.
ويخشى بعض المسؤولين الأمريكيين من أن بعض البرقيات قد تظهر أنه تم الإفراج عن بعض المعتقلين رغم تقارير المخابرات التي تشير الى أنهم ما زالوا يمثلون خطورة.
وقد تسبب هذه التسريبات حرجا لإدارة الرئيس باراك أوباما التي أثار حفيظتها تسريب موقع ويكيليكس لبرقيات تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في الوقت الذي تسعى فيه الى تنفيذ وعد قطعته منذ عامين بإغلاق السجن والإفراج عن الأجانب المشتبه في صلاتهم بالإرهاب او نقلهم الى أماكن أخرى.
وقال مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج الذي ألقي القبض عليه في بريطانيا هذا الأسبوع لشخصيات متصلة بوسائل الإعلام إن بحوزته مجموعة كبيرة من تقارير الحكومة الأمريكية عن السجناء المحتجزين في معتقل جوانتانامو.
وقال شخص كان على اتصال بأسانج في وقت سابق هذا العام "لديه الملفات الشخصية لكل سجين في جوانتانامو."
ولم يعلق مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) او وكالات المخابرات الأمريكية على الفور.
وقال أشخاص مطلعون على تعاملات اسانج مع وسائل الإعلام إنهم لا يعتقدون أنه سلم البرقيات الخاصة بجوانتانامو لصحفيين. وفيما مضى كانت كميات الوثائق الكبيرة التي يوفرها موقع ويكيليكس تتاح في البداية لمجموعة محدودة من وسائل الإعلام.
وقالت عدة مصادر بالحكومة الأمريكية إن هناك مخاوف من أن تتضمن البرقيات التي حصل عليها أسانج "تقييمات عن التهديدات" بالغة الحساسية أعدتها وكالات مخابرات لمعرفة احتمالات عودة سجناء بعينهم الى أنشطة التشدد اذا تم الإفراج عنهم.
واذا نشرت هذه التقييمات فيمكن أن تسبب أضرارا من عدة أوجه من بينها الكشف عن معلومات قد تعرض للخطر نظريا مصادر المخابرات الأمريكية وأساليبها.
وقد تسبب مزيدا من الحرج للحكومة الأمريكية اذا أظهرت أن معتقلين ممن رجحت التقييمات احتمال عودتهم لممارسة أنشطة إرهابية قد أفرج عنهم وشاركوا بعد ذلك في أعمال عنف مناهضة للولايات المتحدة.
ولم تتضح بعد الفترة الزمنية التي قد تغطيها وثائق جوانتانامو التي يعتقد أنها بحوزة موقع ويكيليكس.
وفي الأسبوع الحالي نشر مكتب مدير المخابرات الوطنية وهو اكبر مسؤول مخابرات في الحكومة إحصاءات تظهر أن واحدا من بين كل أربعة من 598 معتقلا تم الإفراج عنهم من جوانتانامو إما تأكد عودتهم لممارسة "أنشطة إرهابية أو مسلحة" أو يشتبه في انهم عادوا لذلك.
وتعتقد وكالات أمريكية أن 83 من هؤلاء ما زالوا طلقاء.
وهدد أسانج الذي تحتجزه بريطانيا بعد مزاعم بانتهاكات جنسية تتصل بامرأتين في السويد بالكشف عن ملف يحتفظ به لتأمين نفسه يعتقد أنه يحتوي على كم هائل من بيانات الحكومة اذا تعرض وجود ويكيليكس للتهديد. ولا يعرف بعد ما اذا كان هذا الملف يحوي مواد متصلة بجوانتانامو.
وقال مارك ستيفنز محامي اسانج لرويترز امس الأربعاء إنه بما أن مواقع ويكيليكس ما زالت تعمل فإنه لا توجد خطة لنشر هذا الملف في الوقت الراهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسريبات ويكيليكس التالية قد تضم ملفات جوانتانامو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق الاصاله :: الاقسام الاخبارية :: منتدى الاخبار العالمية-
انتقل الى: